المحاضرات

//المحاضرات

تشكيل المرأة للمرأة كل صورة على حدى من منظور التربية الإعلامية

 تتحدث الدكتورة جاين كوباج في محاضرتها "تشكيل المرأة للمرأة كل صورة على حدى " عن الصورة النمطية للمرأة السوداء في الإعلام وأهمية التربية الإعلامية بإحداث تغيير 

التكنولوجيا الرقمية و الإدمان

تناول الدكتور سات جالي موضوع التكنولوجيا والإدمان في العصر الرقمي و كيف تكون التربية الإعلامية والرقمية بهذا العصر

تصميم الإتصالات للإرهاب الحديث

كيف تتواصل داعش مع العالم؟ وما هي الوسائل المستخدمة لنشر الأيدولوجيا الخاصة بهم؟

وسائل الإعلام و التّأطير في العصر الحديث

ناقشت الدكتورة كلوديا كوزمان موضوع التطرف في الرسائل الإعلامية في العصر الحديث بالرجوع إلى نظريات التأطير خلال محاضرتها في أكاديمية التربية الإعلامية والرقمية لعام ٢٠١٧

قوّة البيانات

كيف يمكننا العيش مع الكم الكبير من البيانات؟ وما واجبنا الأخلاقي تجاه هذه البيانات؟ وكيف يمكننا التأكد من مفعول واجبنا الأخلاقي؟ 

الأمن في العصر الرقمي

الدكتورة كلودياكوزمان

تحديات التربية الإعلامية والرقمية

لماذا تعتبر منظمة داعش أمر هام؟ و لما الإعلام الغربي مهتم بها؟ وما علاقة التطرف والإرهاب والطائفية بالإعلام؟

شبكات التواصل الإجتماعية والرقابة

"تراقبنا الحكومات مهما فعلنا" الدكتور موسيس شوموي عرف مصطلح "البيانات الكبيرة" خلال أكاديمية ٢٠١٥ ومسألة المراقبة من خلال الشبكات الاجتماعية وخطورة هذه المسألة

الإعلام والحراك المدني

بناء على بناء على محاضرة شبكات التواصل الإجتماعية والرقابة والخصوصية و محاضرة النشاط المدني الرقمي قام الدكتور بول ميهايليديس خلال أكاديمية ٢٠١٥ بالشرح عن تأثير وسائل الإعلام، وخاصة وسائل الإعلام الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي

الاعلام والإرهاب

بعد شرحه عن تأطير الأخبار خلال أكاديمية ٢٠١٥، ركّز الدكتور ستيڤن ريس على تأطير الإعلام للأخبار ولا سيما تأطير أخبار الإرهاب والحروب

تغطية الحروب وحقوق الإنسان

جمعت جلسة النقاش هذه خلال أكاديمية ٢٠١٥ الصحافية السابقة في صحيفة واشنطن بوست نورا بستاني، الصحفي علي هاشم من المونيتور، الصحفية علياء الإبراهيم من العربية، والصحفي لطفي أبو عون من الآي تي أن ل

الاعلام الجندرة وصورة الجسد

ما هي معايير الجمال؟ لماذا تختلف هذه المعايير من مجتمع لآخر؟ تطرقت المحاضرة أيضا إلى كيفية تمثيل النساء والرجال في وسائل الاعلام وآثار هذا التمثيل على المستهلكين/ات